عن الاتحاد

كل يوم، عشرات الملايين من المواطنين العرب يغادرون منازلهم للعمل. وهم يواجهون ظروفا صعبة، مع عمل شاق ودخل قليل، حيث يحلم أولئك العائدين إلى ديارهم بتحسن ظروف العمل والرواتب التي تمكنهم من دعم أسرهم والعيش في ظروف لائقة.

حسنا كيف يمكن أن يكون ذلك دون أن يكون لهم صوت للدفاع عنها ويعني السماح لهم بالدفاع عن حقوقهم. وقد أنشئت النقابات لهذا الغرض منذ بداية القرن العشرين في البلدان العربية، ولكن تم قمعها ولم يسمح لها بالعمل بحرية أو الخروج والقيام بما يجب القيام به لصالح العمال وجميع الأجور أصحاب. وظل معظم العمال دون الحد الأدنى من الشروط التي يحتاجون إليها لكي يعيشوا حياة كريمة لهم ولأسرهم. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، والمنظمات النقابية العربية، التي لا تخضع لسيطرة أوامر حكوماتهم.

وقد قرروا التوحد في منظمة موحدة تدعو إلى التضامن فيما بينهم. هذه هي الطريقة التي برز بها الاتحاد النقابي العربي. وهي منظمة تعمل على توحيد وتوحيد كلمة العمال العرب والدفاع عن حقوقهم، بما في ذلك حقوق النساء والشباب الذين يعملون ضد التمييز وحقوق العمال المهاجرين ضد الاستغلال.

وهي منظمة يديرها رجال ونساء وشباب على حد سواء، تهدف إلى خلق قوى تدعو إلى العدالة الاجتماعية واحترام كرامة الإنسان والحريات الفردية. وأنشأت المنظمة شبكة من النساء العربيات، واتحاد شباب عربي، وشبكة نقابة الصحفيين، فضلا عن العاملين القانونيين الذين يدافعون عن حقوق العمال ويعملون على حمايتهم. اتحاد النقابات العربية مؤسسة اجتماعية تتداخل مع علاقات العمل على أساس احترام كرامة العامل والحفاظ على المشاريع الإنتاجية وضمان استمرارية واستقرار ونجاح المؤسسات الاقتصادية في الدول العربية، مبادئ المساواة والحرية للمواطنين العرب في مكان العمل.

الأعضاء

الاتحاد العام التونسي للشغل
Union Générale Tunisienne du Travail (UGTT)

مهمتنا

mission

بيانات