الاخبار

اتفاقات مهمة بين رئيسة اتحاد الاتحاد العام لنقابات عمال ليبيا والحكومة الإيطالية

2019-05-21

اتفقت نرمين الشريف رئيسة الاتحاد العام لنقابات عمال ليبيا أمس الاثنين مع ممثلين عن الحكومة الإيطالية بروما على عودة الخطوط الملاحية الى ممارسة عملها في ميناء بنغازي وأساسا الخط الملاحي "امنيسيا اولاين" ووكيلها شركة "شحات" وهي احدى الشركات المتعثرة في ليبيا بسبب خروج الخطوط الملاحية منها.

وخلال المفاوضات اشترطت نرمين الشريف ارجاع نفس الوكيل وهو شركة "شحات" والتي ينتمي عمالها للاتحاد العام لنقابات عمال ليبيا، وبهذا تعود الشركة لممارسة اعمالها، وبالتالي توفير ايرادات لها لصرف مرتبات العمال.

كما اتفقت نرمين مع ممثلي الحكومة على المساهمة في اعادة ترميم جامعة بنغازي (قاريونس) والتي من ضمن اقسامها قسم اللغة الإيطالية، من أجل استعادة مظهر هذا الصرح الذي تخرج منه أجيال.

طرفا التفاوض اتفقا أيضا على أن تساهم الحكومة الإيطالية في ترميم عديد من المباني في وسط البلاد، وخاصة منها المباني ذات الطابع التاريخي، إلى جانب عودة الشركات الإيطالية إلى ليبيا من شركات البناء وغيرها للعمل على اعادة اعمار بنغازي وبعودة هذه الشركات إلى فتح مجالات كثيره لعمل الشباب بها وذلك بالاتفاق على أن يكون أكثر من 40 % عمال ليبيون.

وأوردت الأخت نرمين الشريف في صفحتها الرسمية بفايسبوك أنها ستلتقي قريبا بالقنصل الايطالي ببنغازي للعمل والاتفاق على متابعة كل تلك الاتفاقات.

كما كان لقاء الشريف بممثلي الحكومة الإيطالية فرصة للخوض في الوضع العام في ليبيا وخاصة التوتر العسكري الحاصل في طرابلس حاليا، وقدمت الشريف وجهة نظرها القائمة على محاربة الإرهاب من أجل الدولة المدنية الديمقراطية، مؤكدة أن الاتحاد منكبّ حاليا على الاعداد لمؤتمر محلي ودولي داخل ليبيا للحوار.

..................................................... #اتفاقات_مهمة #اتحاد_الاتحاد_العام_لنقابات_عمال_ليبيا #الحكومة_الإيطالية #ليبيا