الاخبار

الجزائر/تبسة: عمال مركّب منجم الفوسفات غاضبون

2019-04-17

شنّ ما يقارب 1400 عامل بمركّب منجم الفوسفات "ببئر العاتر" التابع لمؤسسة "سوميفوس" في إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بمجموعة من الحقوق المهنية والاجتماعية، وذلك منذ يوم 8 أفريل/نيسان الجاري.

ويطالب المحتجون بزيادة الأجر القاعدي إلى 80 بالمائة، والزيادة في منح التعب والوسخ، ومنحة الخطر، بنسبة 18 بالمائة وزيادة في منحة المداومة الليلية بنسبة 60 بالمائة، وكذا منحة الوجبة الغذائية بـ 600 دينار جزائري (5 دولارات)، ورفع نسبة المرابيح السنوية إلى 50 بالمائة.

كما يطالبون بزيادة منحة المنطقة الجغرافية إلى 60 بالمائة، فضلا على طلب إعادة النظر في العطل السنوية الخاصة بالمنطقة الجغرافية من 45 يوما إلى 60 يوما، مع ضرورة الإبقاء على صيغة التقاعد النسبي و المسبق لصعوبة طبيعة العمل، ناهيك عن طلب الزيادة في منحة نهاية الخدمة من 24 إلى 36 شهرا على الأقل، وإعفائهم من ضريبة الدخل الشهري، التي كانت من المفروض أن تلغى قبل سنوات.

وشدّد العمال على ضرورة تحسين ظروف العمل على جميع المستويات و النهوض بالشركة لتحقيق كل ما تحتاجه من تطور في جميع المجالات، مع تفعيل وتطبيق كل بنود الخدمات الاجتماعية المغيبة بما يخدم الجميع على حد سواء.

..................................... #الجزائر #تبسة #مركّب_منجم_الفوسفات #غضب