الاخبار

وسط تجاهل قياداته: مستحقات مالية متخلّدة ورواتب متأخرة لموظفي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

2019-05-21

عبّر موظفو الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالفرع الرئيسي والمحافظات عن غضبهم بعد إعلان أسماء الوفد العمالي المشارك في مؤتمر منظمة العمل الدولية والذي سينعقد في جينيف بسويسرا، خاصة وأن القائمة شملت أكثر من مشارك يتحمل الاتحاد العام تكلفة سفرهم التي تتخطى الـ 250 دولار يومياً أثناء فترة المؤتمر.

وواجه الاتحاد خلال الأشهر الماضية العديد من الأزمات لعدم صرف رواتب وحوافز ومنح موظفيه باتحاد العمال في الفرع الرئيسي بالقاهرة أو بالمحافظات المختلفة، ووصل الأمر إلى تنظيم وقفات احتجاجية والتهديد بالاعتصامات، بالإضافة إلى أزمة عدم دفع بعض النقابات الاشتراكات للاتحاد.

وتأتي هذه الأزمات في الوقت الذي وصل فيه عدد أعضاء الوفد الرسمي المشارك 14 شخصا، بالإضافة إلى ما يقارب 15 نقابي عمالي آخرين يسافرون على نفقة نقاباتهم.

وأكد الموظفون في وقفاتهم الاحتجاجية أن الاتحاد يمر بظروف مالية صعبة، حيث أنه يتم صرف المرتبات بصعوبة بالغة، في ظل عدم صرف المنح عن خمس شهور، مضيفين أنهم لم يتمتعوا إلى الآن بمنحة شهر عيد عمال الماضي، وشهر رمضان، وشهر ونصف من أكتوبر الماضي، وشهرين عن عيد الفطر المقبل.

وقال آخرون أنهم لم يحصلوا على منحهم منذ عام ونصف، والحافز منذ عام، وأكدوا أن البعض لا يشغله إلا الكرسي ولا يفكر حتى في ايجاد حلول لتلبية احتياجات الموظفين خاصة في ظل الظروف القاسية التي يعيشونها.

.............................................

#تجاهل #مستحقات_مالية_متخلّدة #رواتب_متأخرة #الاتحاد_العام_لنقابات_عمال_مصر #مصر