الاخبار

30 مليار شيقل سرقها الاحتلال الصهيوني من عمال فلسطين

2019-07-12

كشف وزير العمل نصري أبو جيش أن الاحتلال الصهيوني سرق نحو 30 مليار شيقل من العمال الفلسطينيين منذ عام 1970، فضلا عن معاناتهم مع سماسرة التصاريح الذين يستولون على حوالي 40% من راتب العامل اليومي.

كان ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد من اتحاد النقابات الكندي أول أمس الأربعاء بحضور شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الذي بحث معه كيفية التدخل لتفعيل الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين، والبالغ عددهم حوالي 127 ألف عامل.

وقال أبو جيش خلال اللقاء إن "كندا من الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، ونحن نتعرض لحصار اقتصادي إسرائيلي، بالإضافة إلى الضغوط الأميركية، ما ينعكس على كافة مناحي الحياة وعلى وضع العمال الفلسطينيين، فاستمرار الاحتلال له عواقب وخيمة على السلطة الوطنية".

وأضاف أبو جيش "نحن الآن في مرحلة التجهيز للدخول في عضوية منظمة العمل الدولية، وعلى الاعتراف الفلسطيني بكافة الاتفاقيات الدولية وتطبيقها في فلسطين، سواء في مجال العمال والبيئة".

يُشار إلى ان الوزارة تعمل مع الشركاء الاجتماعيين والاستراتيجيين على عدد من القضايا وأبرزها إعداد قانون عمل عصري يخدم الجميع والاتفاق على الحد الأدنى للأجور وظروف وشروط العمل اللائق وقانون لتنظيم العمل النقابي.

.................................... #سرقة #الاحتلال_الصهيوني #فلسطين